الأزرار

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي:مباراة توظيف 12 متصرفا من الدرجة الثانية و12 مهندسا للدولة من الدرجة الأولى لفائدة الجامعات؛آخر أجل هو 22 اكتوبر 2024

معلـومات مختصرة عن الوظيفة
الإدارة المنظمة / الشركةوزارة التعليم العالي والبحث العلمي
تصنيف التوظيفتوظيف نظامي
المنصب أو الوظيفةمباراة توظيف 12 متصرفا من الدرجة الثانية و12 مهندسا للدولة من الدرجة الأولى لفائدة الجامعات
تاريخ النشرالإثنين 07 أكتوبر 2024
آخر أجل لإيداع الترشيحاتآخر أجل هو 22 اكتوبر 2024
التفــاصيل

المملكة الــمـغــربــيــة

وزارة الــتـعــلــيــم العاليوالبحث الـعــلــمــي والابتكار

مديرية الــمــوارد الـبــشــريــة

إعلان عــن مباريات

تعلن وزارة الــتـعــلــيــم الــعــالــي والــبــحــث الـعــلــمــي والابــتــكــار عــن إجراء مــبــاريــات تــوظــيــف لـفــائدة الجامعات، وفــق الـجــدول التالي:

عدد المناصب

التخصص المطلوب

الإطار / تـاريــخ إجــراء الــمـبــاراة

01

جامعة مــحـمــد الــخـامــس بالرباط

مهندس دولــة مــن الـدرجــة الأولى

تخصص: ingénierie financière

يوم2024/11/10

(سيتم إجــراء الــمـبــاراة بــمــديـنــة الرباط

والإعلان لاحـقــا عــن مـكــان اجتياز

الإختبارات الــكــتــابـيــة عـنــد نـشــر لوائح

المترشحين المقبولين)

01

جامعة ابــن زهــر بأكادير

01

جامعة الــقـاضــي عـيــاض بمراكش

01

جامعة شــعـيــب الــدكـالــي بــالــجـديــدة

01

جامعة سـيــدي مــحـمــد بــن عـبــد الله بفاس

01

جامعة عــبـد الــمــالـك الــســعـدي بتطوان

01

جامعة الــحــسـن الــثــانـي بــالـدار البيضاء

01

جامعة الــحــسـن الأول بسطات

01

جامعة ابـن طــفــيـل بــالــقـنـيـطــرة

01

جامعة مــولاي إسـمـاعـيــل بمكناس

01

جامعة مـحـمــد الأول بـوجــدة

01

جامعة الـسـلـطــان مــولاي سـلـيـمــان بـبـنــي ملال

01

جامعة مـحـمــد الـخـامــس بالرباط

متصرف مــن الـدرجــة الـثـانـيــة

التخصص: sciences de gestion

يوم2024/11/10

(سيتم إجــراء الـمـبــاراة بـمـديـنــة الرباط

والإعلان لاحـقــا عــن مـكــان اجتياز

الإختبارات الــكـتـابـيــة عـنــد نـشــر لوائح

المترشحين المقبولين)

01

جامعة ابــن زهــر بأكادير

01

جامعة الـقـاضــي عـيــاض بمراكش

01

جامعة شـعـيــب الـدكـالــي بـالـجـديــدة

01

جامعة سـيــدي مـحـمــد بــن عـبــد الله بفاس

01

جامعة عـبــد الـمـالــك الـسـعــدي بتطوان

01

جامعة الـحـســن الـثـانــي بـالــدار البيضاء

01

جامعة الـحـســن الأول بسطات

01

جامعة ابــن طـفـيــل بــالــقـنـيـطــرة

01

جامعة مــولاي إسـمـاعـيــل بمكناس

01

جامعة مـحـمــد الأول بـوجــدة

01

جامعة الـسـلـطــان مــولاي سـلـيـمــان بـبـنــي ملال

ملاحظة هـامــة :

على الـراغـبـيــن فــي اجـتـيــاز الـمـبـاريــات الـمـذكــورة أعــلاه أن يـقـومــوا إلـزامـيــا بــالــتـسـجـيــل الـقـبـلــي مــن خــلال الـرابــط التالي:

https://econcours.enssup.gov.ma

وإرسالطلبات الـتـرشـيــح والــوثـائق الــمــطـلــوبـة عــبـر الــمـنــصـة الإلــكــتـرونــيـة الــسـالــفـة الذكر،وذلك فـي أجـل أقصاه: يـوم 2024/10/22 كــآخـر أجـل لإيداعها.

المعامل

المدة

تشتمل الــمـبــاريـات عــلـى الاخـتــبـارات الــتـالــيـة

الإطار

03

ثلاث (3) ساعات

1. اخـتــبـار كـتــابـي عام:يرتبط بــالــسـيــاسـات الــعــمـومــيـة فـي إحـدى الـمــجـالات الــمــخــتـلــفـة أو بـقــطـاع الــتــعـلــيـم الـعــالـي والـبــحـث العلمي.

مهندس دولـة مـن الــدرجـة الأولى

04

أربع (4) ساعات

2- اخـتــبـار كـتــابـي خاص:يتعلق بــالــتـخــصـص المطلوب

03

بين 15 و30 دقـيــقـة

3- اخـتــبـار شــفـوي *:تناقش فــيـه لـجــنـة الـمــبـاراة مـع المترشح(ة ) مـواضــيـع وقـضــايـا مــخــتـلــفـة بــهـدف تــقـيــيـم مـدى قــدرتـه عــلـى مـمــارسـة الـمــهـام أو الــوظـائف الــمــرتـبــطـة بـالــدرجـة الــمـتــبـارى بشأنها.

02

ثلاث (3) ساعات

1- اخـتــبـار كـتــابـي عام: يــتـعــلـق بــمــخـتــلـف الــقـضــايـا الــقــانـونــيـة أو الاقــتـصــاديـة أو الــتــدبـيــريـة أو الاجــتــمـاعــيـة أو الإنــسـانــيـة أو الــعــلـمــيـة .

متصرف مـن الــدرجـة الــثـانــيـة

03

ثلاث (3) ساعات

2- اخـتــبـار كــتــابــي خاص:يتعلق بــمــجــال اخـتــصــاصــات الإدارة، أو بــالــتـخــصــصــات الــمـطــلــوبــة، أو بالمهام، أو الــوظــائف الـمــطــلــوب شغلها.

03

بين 15 و30 دقــيــقــة

3- اخــتــبــار شفوي*:تناقش فــيــه لــجــنــة الــمــبــاراة مــع المترشح(ة ) مــواضــيــع وقــضــايــا مــخـتــلــفــة بــهــدف تـقــيــيــم مــدى قــدرتــه عــلــى مــمــارســة الــمــهــام أو الــوظــائف الــمـرتــبــطــة بــالــدرجــة الـمــتــبــارى بشأنها.

* يــتــأهــل لاجــتــيــاز الاخــتــبــار الــشــفــوي الــمـتــرشــحــون الــذيــن تــم قـبــولــهــم واجــتــازوا الاخـتــبــاريــن الــكــتـابــيــيــن وحــصــلــوا عــلــى الــمــعــدل الــلازم ووفــق الــشــروط الــمــحــددة طــبــقــا لــلــمــقـتــضــيــات الــتــنــظـيــمــيــة الــمــعــمـولــبــهــا حــســب كــل إطــار وكــذلــك الــدرجــة الــمــراد الـتــوظــيــف فيهما.

شروط الترشيح:

- أن يــكــون المترشح(ة ) مــن جـنــســيــة مـغــربــيــة ؛

- تــوفــر الــســن الـقــانــونــي لاجــتــيــاز الــمــبــاراة :

بالنسبة لـمــهــنــدس الــدولــة مــن الــدرجــة الأولــى والــمــتـصــرفــيــن مــن الــدرجــة الـثــانــيــة :

ألا يــقــل عــمــر المترشح(ة ) عــن 18 ســنــة وألا يــتــجــاوز 45 ســنــة عــلــى الأكــثــر فــي فــاتــح يــنــايــر مــن الــســنــة الــجــاريــة، ومــن دون الــمـوظــفــيــن الــذيــن لا يــحــتــج عـلــيــهــم بــشــرط السن؛

- أن يــكــون المترشح(ة ) حــاصــلا عــلــى الــدبــلــوم الـمــطــلــوب فــي الــتـخــصــصــات الــمــذكــورة أعلاه:

نوع الــدبــلــوم بــالـنــســبــة لــمـهــنــدســي دولــة مــن الــدرجــة الأولى:

- شــهــادة مــهــنــدس الــدولــة مـســلــمــة مــن طــرف الــمــدارس أو الـمــعــاهــد أو الـمــؤســســات الــجـامــعــيــة الـوطــنــيــة الـمــؤهــلــة لــتــســلـيــمــهــا أو عــلــى إحــدى الــشــهــادات الـمــعــادلــة لــهــا أو عــلــى إحــدى الــشــهــادات الــمــحــددة طــبــقــا لــلــمــقـتــضــيــات الــنـظــامــيــة الــجـاري بــهـا العمل.

نوع الـدبــلـوم بــالـنـســبـة لــلــمــتـصـرفــيـن مـن الــدرجـة الـثـانــيـة :

- دبــلـوم الــدراسـات الـعـلــيـا الــمـعـمــقـة أو دبــلـوم الــدراسـات الـعـلــيـا الــمــتـخـصــصـة أو الـمـاســتـر أو الـمـاســتـر الــمـتـخــصـص الـمـســلـم مـن طـرف الـمـؤســسـات الــجـامـعــيـة أو الـمـعــاهـد أو الــمـدارس الـوطـنــيـة أو عــلـى إحـدى الـشــهـادات الـمـعــادلـة لــهـا أو عــلـى إحـدى الـشــهـادات الـمــحـددة طـبــقـا لــلــمــقـتـضــيـات الــنـظـامــيـة الــجـاري بــهـا العمل.

نوع الـدبــلـوم بــالـنـســبـة لــلــمــتـصـرفــيـن مـن الــدرجـة الـثـالــثـة :

- شــهـادة الإجـازة أو الإجـازة فـي الــدراسـات الأسـاســيـة أو الإجـازة الــمـهـنــيـة الــمـسـلــمـة مـن طـرف الـمـؤســسـات الــجـامـعــيـة أو الـمـعــاهـد أو الــمـدارس الـوطـنــيـة أو عــلـى إحـدى الـشــهـادات الـمـعــادلـة لــهـا أو عــلـى الـمــحـددة طـبــقـا لــلــمــقـتـضــيـات الــنـظـامــيـة الــجـاري بــهـا العمل.

ويحتفط ب25% مـن الـمـنــاصـب لــلــمـرشـحــيـن مـن قــدمـاء الــمـقـاومــيـن ومـكـفــولـي الأمـة وقــدمـاء الــعــسـكـريــيـن وقــدمـاء المحاربين، و7% مـن الـمـنــاصـب لــلـلأشــخــاص فــي وضـعــيــة إعــاقــة، ويــتــم تــعـيــيــن الــنــاجـحــيــن حــســب الاســتـحــقــاق والــتـخــصــص فــي هــذه المناصب.

ملف الترشيح:

- طلب خطي لــلــمـشــاركــة فــي الـمــبــاراة مــوجــه إلــى رئيس الــجـامــعــة الــمــراد الـتــرشــح فيها يـحــمــل إســم وعــنــوان ورقــم هــاتــف المترشح(ة ) مــع توقيعه يدويا، وتضمينه بــالإطــار والتخصص؛

- ســيــرة ذاتــيــة (cv) تـحــمــل صــورة المترشح(ة )؛

- نـســخــة مــن بـطــاقــة الــتـعــريــف الــوطـنــيــة الإلــكــتـرونــيــة ؛

- نـســخــة مــن الـدبــلــوم الــمـطــلــوب أعلاه، وذلــك حــســب الــتــخـصــصــات الــمــطـلــوبــة، (لا يـعــتــد بـشــهــادة النجاح)؛

- نـســخــة مــن قــرار مـعــادلــة بــالــنـســبــة لــكــل مــن الـدبــلــوم الـمــدلــى بــه بــالــنـســبــة لــلــمــتــرشـحــيــن الــحــاصـلــيــن عــلــى شــهــادات مــسـلــمــة مــن طــرف جـامــعــات أجــنـبــيــة الــمـنــشــور بــالـجــريــد الــرسـمــيــة أو الـدبــلــوم الــمـعــتــرف بــه والــمـســلــم مــن طــرف إحــدى مـؤســســات الــتــعـلــيــم الـعــالــي الــخــاص (أو مـؤســســات الــتـكــويــن الــمـهــنــي الــتـابــعــة لــلــقـطــاعــات الــوزاريــة الأخرى، عــنــد الاقتضاء)؛

- تـرخــيــص بــاجـتــيــاز الـمــبــاراة بــالــنـســبــة لــلــمــتــرشـحــيــن الموظفين؛

- تـرخــيــص رئيــس الــحـكــومــة بــالــنـســبــة لــلــمــتــرشـحــيــن الــذيــن تــجــاوزوا حــد ســن التوظيف؛

- نـســخــة مــن وثـيــقــة تـثــبــت وضـعــيــة الإعــاقــة بــالــنـســبــة لــلــمــتــرشـحــيــن الــمـعـنـيـيـن مـسـلـمـة مـن طـرف مـصـالـح الـسـلـطـة الـحـكـومـيـة الـمـخـتـصـة ؛

- نـسـخـة مـن وثـيـقـة إنـتـمـاء المترشح(ة ) إلـى قـدمـاء الـمـقـاومـيـن أو مـكـفـولـي الأمـة أو قـدمـاء الــعـسـكـريـيـن أو قـدمـاء المحاربين.

ملاحظة هـامـة :

على الـراغـبـيـن فـي اجـتـيـاز الـمـبـاريـات الـمـذكـورة أعـلاه أن يـقـومـوا إلـزامـيـا بــالـتـسـجـيـل الـقـبـلـي مـن خـلال الـرابـط التالي:

https://econcours.enssup.gov.ma

وإرسالطلبات الـتـرشـيـح والوثائق الـمـطـلـوبـة عـبـر الـمـنـصـة الإلـكـتـرونـيـة الـسـالـفـة الذكر، وذلك فـي أجـل أقصاه: يـوم 2024/10/17 كـآخـر أجـل لإيداعها.

تنبيه هام:

- تـرفـض مـلـفـات الـتـرشـيـح الـتـي تـنـقـصـهـا إحـدى الـوثـائق الـمـذكـورة أو الــغــيـر الــمــسـتــوفــيـة لــلــشـروط الــمـطــلــوبـة أو الــتـي لا تـتــضــمـن بــيــانـات أو مـعــلــومـات صـحــيــحـة أو الــتـي لا تـتــضــمـن صــراحـة الـجــامــعـة الــمـراد الــتـعــيــيـن فــيــهـا فـي حــالـة النجاح أو الـواردة خـارج الأجـل الــمــحـدد أعلاه.

- سـتــنــشـر لـوائح الــمــتـرشــحــيـن الــمــقـبــولــيـن لاجــتــيـاز الاخـتــبــاريـن الــكــتـابــيــيـن عــلـى مــوقـع الــتـشــغــيـل الـعــمــومـي www.emploi-public.maوعلى الــمــوقـع الإلـكــتــرونـي لـوزارة الــتـعــلــيـم الــعــالـي والــبــحـث الـعــلــمـي والابــتــكـار www.enssup.gov.ma، ويـعــتــبـر هـذا الــنــشـر بـمــثــابـة اســتــدعـاء لاجــتــيـاز هــذيـن الاختبارين.

إرسال تعليق

0 تعليقات